العاب كومبيوتر

Steam ينهي دعم macOS Mojave وألعاب 32 بت


سيقوم متجر ألعاب Steam التابع لشركة Valve بإسقاط الدعم لنظامي التشغيل macOS High Sierra وmacOS Mojave في أوائل العام المقبل، مما يؤدي فعليًا إلى إنهاء دعم الإصدارات الأخيرة من نظام التشغيل macOS التي يمكنها تشغيل ألعاب 32 بت.

steam apple logo

بعد دخول التغيير حيز التنفيذ في 15 فبراير 2024، قالت Valve إن عمليات تثبيت Steam Client الحالية على أنظمة التشغيل هذه لن تتلقى بعد الآن تحديثات من أي نوع من Steam، بما في ذلك التحديثات الأمنية والدعم الفني للمشكلات المتعلقة بنظام التشغيل macOS 10.13 (High Sierra). ولن يتم عرض 10.14 (Mojave).

أعلن Valve عن التغيير في وظيفة دعم البخار:

لسوء الحظ، كان macOS 10.14 هو الإصدار الأخير الذي يدعم تشغيل ألعاب 32 بت على macOS. اختارت Apple إسقاط دعم تطبيقات 32 بت في نظام التشغيل macOS 10.15 (تم إصداره عام 2019)، وبما أن العديد من المطورين لم يقوموا بتحديث ألعابهم لدعم الملفات التنفيذية 64 بت، فإن بعض الألعاب ستتوقف فعليًا عن العمل على نظام التشغيل macOS.

ونتيجة لذلك، قال Valve إن متجر Steam سيتوقف عن النظر في الألعاب التي تقدم ثنائيات macOS 32 بت فقط لتكون متوافقة مع Mac في نهاية عام 2023.

على الجانب الإيجابي، لن يؤثر التغيير على غالبية مستخدمي Mac، نظرًا لأن 98%+ من عملاء Steam على Mac يستخدمون بالفعل نظام التشغيل macOS 10.15 أو أحدث. كما يشير Valve، “هذا يعني أن الألعاب والتطبيقات ذات 32 بت فقط لم تعد تعمل على نظام التشغيل الحالي لديك.”

لم يكن قرار Valve بإنهاء الدعم مستقلاً. مثل آرس تكنيكا يلاحظ أن الأمر يتعلق في الواقع بإنهاء Google لدعم نظامي التشغيل macOS 10.13 و10.14 في Chrome، والذي تعتمد على عدة أجزاء منه واجهة مستخدم Steam.

أنهت Apple التحديثات الأمنية والدعم الفني لنظام التشغيل macOS 10.13 في ديسمبر 2020 ولنظام التشغيل macOS 10.14 في أكتوبر 2021. وستتطلب الإصدارات المستقبلية من Steam وجود ميزات macOS وتحديثات الأمان فقط في macOS 10.15 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، تقول Valve إنها لا تزال تتوقع “استمرار تشغيل عميل Steam والألعاب على أنظمة التشغيل القديمة هذه لبعض الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى