اندرويد

نجاح العملاء: اكتشف ما هو وما مدى أهميته

نجاح العملاء: اكتشف ما هو وما مدى أهميته
نجاح العملاء: اكتشف ما هو وما مدى أهميته

 يحتاج عملك إلى فهم معنى نجاح العملاء حتى تتمكن من النمو والتطور اليوم. الوصول واكتشاف أهميته واستخدامه!

نجاح العملاء اكتشف ما هو ومدى أهميته

يهدف نجاح العملاء إلى ضمان حصول عملاء المنتج أو الخدمة على أفضل نتيجة بعد الشراء. إنه عامل كبير في ضمان أن يصبح عميلك مخلصًا ومفتونًا أيضًا بعملك أو علامتك التجارية. تذكر أن الاحتفاظ بالعميل والاحتفاظ به أرخص بكثير من البحث عن عملاء جدد! لذلك، في هذه المقالة سوف نفهم المزيد عن ماهية نجاح العملاء وأهمية هذه التقنية. مواصلة القراءة والتحقق من ذلك!

ما هو نجاح العملاء؟

نجاح العملاء هو فلسفة عمل تضع العميل في مركز جميع أنشطة الشركة. من المرجح أن يلتزم المستهلكون الناجحون لسلع أو خدمات الشركة بها، بل ويصبحون سفراء متحمسين للعلامة التجارية، ويحثون المشترين المحتملين على التحقق من ذلك.
يمكن أن يحدث هذا المجال فرقًا كبيرًا للشركة ويساعد في تقليل التكاليف، حيث أن CAC، أو تكلفة اكتساب العملاء، خاصة في مجالات B2B، ليست منخفضة على الإطلاق.
لذلك، وفقًا لجيسون ليمكين، المدير الإداري في Storm Ventures، “يتحقق نجاح العملاء بنسبة 90% من الإيرادات”.
لذلك، تتعلق هذه العملية بضمان أن كل شيء يسير بسلاسة قدر الإمكان أثناء عملية الشراء، ولكن بالذهاب إلى ما هو أبعد من رحلة العميل التي تنتهي بشراء الخدمة أو استئجارها، فمن الضروري التفكير في مرحلة ما بعد البيع وما إذا كان رضا العميل عن المنتج أو الخدمة. التي تم شراؤها.
إن الاحتفاظ بالعميل الحالي أقل تكلفة بكثير من جلب عميل جديد. بمعنى آخر، يجب أن تستثمر في نجاح عميلك الأول، إن كان هناك عميل واحد، حتى تكسب ولائه من خلال تجربة إيجابية ومعاملة ناجحة.

كيف نضمن نجاح العميل؟

الآن بعد أن عرفت ما هو نجاح العملاء، ربما تتساءل عن كيفية عمله عمليًا. لذلك، سنذكر بعض النصائح حتى تتمكن من تقديم أفضل تجربة لعملائك داخل عملك.
1. المتابعة
هذه هي واحدة من أهم النقاط لنجاح العملاء. إجراء المتابعة يعني أنه يجب على الموظف المسؤول عن مجال نجاح العميل مراقبة مدى تعريف العميل بالخدمة أو المنتج الذي تم الحصول عليه.
ويجب عليه قدر الإمكان توجيه العميل عند وجود شكوك ومساعدته، ويكون متاحًا لتقديم الاستشارة أو الدعم. يمكن إجراء هذه المتابعة من خلال قنوات الاتصال المختلفة، مثل Whatsapp أو الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة.
2. استرداد العملاء المفقودين
يجب أن يكون أحد أدوار أولئك الذين يعملون مع CS هو التركيز على استعادة العملاء الذين غادروا. سيكون المحترف قريبًا جدًا من العميل أثناء مرحلة ما بعد البيع، لذا فإن دوره هو فهم الأسباب التي تؤدي إلى الاضطراب ووضع استراتيجيات “لإعادة اصطياد” المستهلكين الاستراتيجيين.
3. جعل العميل يتكامل مع المنتج أو الخدمة
يعد التأكد من أن عميلك يفهم المنتج أو الخدمة ويفهم وظائفها وفوائدها أمرًا في غاية الأهمية.
لذلك، يساعد المحترف في حل الشكوك وإعطاء النصائح لتحسين عملية التكامل. علاوة على ذلك، هناك أيضًا شركات تروج للأحداث لتحسين هذه العملية بشكل أكبر، مثل الندوات عبر الإنترنت التي تركز على تعزيز مراحل التكامل بين العميل والمنتج.

ما يجب القيام به قبل اختيار CS؟

قبل أن تتمكن أنت وشركتك من الحصول على عميل ناجح، فمن المستحسن أن يكون لديك استراتيجية تنقيب عن العملاء المحتملين. تعتبر هذه الإستراتيجية ضرورية لضمان نجاح عميلك من خلال التدفق المستمر للعملاء المحتملين الذين يتمتعون بإمكانية عالية للنجاح. فيما يلي بعض الخطوات المهمة لتطوير استراتيجية فعالة للتنقيب عن العملاء المحتملين:
حدد ملف تعريف العميل المثالي (ICP): حدد الخصائص والسمات التي تحدد العميل المثالي لعملك. إن فهم من هم أفضل عملائك سيساعد في استهداف الجمهور المناسب.
إجراء أبحاث السوق: قم بإجراء أبحاث السوق لتحديد شرائح العملاء ذات الاحتياجات المتوافقة مع عروضك. سيسمح لك هذا باستهداف مجموعات محددة يمكنها تحقيق أقصى استفادة من منتجك أو خدمتك.
استخدم مجموعة متنوعة من مصادر العملاء المحتملين: استخدم مجموعة متنوعة من المصادر لجذب العملاء المحتملين المؤهلين. قد يشمل ذلك التسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمشاركة في أحداث الصناعة، والإحالات من العملاء الراضين، من بين استراتيجيات أخرى.
تطوير المحتوى ذي الصلة: توفير مواد عالية الجودة وذات صلة لجذب عملاء جدد إلى شركتك. يمكن أن يتخذ المحتوى شكل ندوات عبر الإنترنت ومدونات وكتب إلكترونية وأفلام وموارد أخرى تفيد جمهورك المستهدف.
إنشاء مسار مبيعات: قم بإنشاء مسار مبيعات جيد التنظيم، مع خطوات محددة لتوجيه العميل المحتمل من أول اتصال إلى التحويل إلى عميل.
قياس وتتبع النتائج: مراقبة نتائج التنقيب عن كثب وقياس مدى فعالية الاستراتيجيات المختلفة المستخدمة. سيسمح لك هذا بإجراء تعديلات وتحسينات مستمرة لزيادة نجاح التنقيب.
باتباع هذه الخطوات، ستكون جاهزًا لبناء إستراتيجية قوية للبحث عن العملاء المحتملين من شأنها أن تعزز نجاح استراتيجيتك وتدفع النمو ورضا العملاء داخل شركتك.

ما مدى أهمية نجاح العملاء؟

وأخيرًا، نحتاج إلى فهم ما إذا كانت هذه الإستراتيجية ستجلب فوائد لشركتك حقًا. بعض النقاط التي يجب أن نأخذها في الاعتبار الفوائد هي:
يقدم العملاء الذين يمرون بمرحلة “نجاح العملاء” واستراتيجيات خدمة ما بعد البيع الخاصة بهم تعليقات، سواء أرادوا ذلك أم لا، كل يوم، مما يمكن أن يساعد في الحصول على رؤى مهمة لتطوير الشركة؛
من خلال عميل مخلص، يمكنك الحصول على دليل اجتماعي، حيث من المرجح أن يظهر العميل الولاء ويقدم شهادات إيجابية حول تجربته مع الشركة؛ يقوم CS بتسهيل عملية الفوترة والدفع، لأنه من خلال الاتصال به بعد شراء الخدمة أو المنتج يمكنه فهم كيف يفضل العميل أن يتم تحصيل الرسوم منه أو يفضل الدفع مقابل ما تم الحصول عليه.
هذه ليست سوى بعض الفوائد التي يمكننا ذكرها حول نجاح العملاء. بشكل عام، يتم اعتماد هذه الإستراتيجية بشكل متزايد من قبل الشركات، بما في ذلك الشركات الكبيرة مثل Netflix أو Spotify. لذلك، فإن الاستثمار في علوم الكمبيوتر يمكن أن يساعد شركتك على التوسع بشكل كبير.

حقوق النشر خاصة بموقع حيدر اندرويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى