ايفون

iPhone 16 Pro: كل الشائعات والميزات المعروفة حتى الآن


بينما ال آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس لا يزال أمامنا حوالي 10 أشهر قبل الإطلاق، وهناك بالفعل العديد من الشائعات حول الأجهزة. أدناه، قمنا بتلخيص الميزات الجديدة والتغييرات المتوقعة للأجهزة حتى الآن.

iPhone 16 Side Feature

هذه بعض التغييرات الرئيسية التي يشاع أنها ستطرأ على طرازات iPhone 16 Pro اعتبارًا من ديسمبر 2023:

    • شاشات عرض أكبر: سيتم تجهيز iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بـ شاشات أكبر مقاس 6.3 بوصة و6.9 بوصةعلى التوالي، وفقًا لروس يونج، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants. ومن المتوقع أن يكون للأجهزة نسب الارتفاع أطول كجزء من هذا التغيير. بالمقارنة، يتمتع كل من iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بشاشتين مقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي.

 

    • المزيد من شاشات العرض الموفرة للطاقة: يمكن أن تحتوي نماذج iPhone 16 Pro على المزيد من شاشات OLED الموفرة للطاقة التي تقدمها سامسونج.

 

    • زر “التقاط”: يشاع أن شركة أبل تخطط ل “زر الالتقاط” الجديد لجميع موديلات آيفون 16. سيكون الزر موجودًا أسفل زر الطاقة، الأمر الذي يتطلب نقل نافذة هوائي mmWave 5G في الطرز الأمريكية. الغرض من الزر غير معروف، ولكن تم التكهن بأنه يمكن أن يكون زرًا مخصصًا للغالق أو زر تسجيل الفيديو المكاني للكاميرا. قد يكون للزر تصميم الحالة الصلبة، ولكن الشائعات متضاربة.

 

    • عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل: سيحتوي iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max على عدسة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل للحصول على صور عالية الدقة مع مزيد من التفاصيل عند التصوير في وضع 0.5×، وفقًا لجيف بو، المحلل التكنولوجي في شركة الاستثمار في هونج كونج Haitong International Securities.

 

    • دعم واي فاي 7: سيتم أيضًا استخدام iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max دعم واي فاي 7، بحسب بو. وهذا من شأنه أن يمكّن الأجهزة من إرسال واستقبال البيانات عبر نطاقات 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز و6 جيجا هرتز في وقت واحد، مما يؤدي إلى سرعات Wi-Fi أسرع وزمن وصول أقل واتصال أكثر موثوقية. من المتوقع أن توفر شبكة Wi-Fi 7 سرعات نقل بيانات تصل إلى أكثر من 40 جيجابت في الثانية، أي بزيادة قدرها 4 مرات عن شبكة Wi-Fi 6E.

 

    • شريحة A18 برو: من المتوقع أن يتم تصنيع شريحة A18 Pro من الجيل التالي من Apple باستخدام عملية TSMC من الجيل الثاني بدقة 3 نانومتر، والمعروفة باسم N3E.

 

    • تحسين التصميم الحراري: يشاع أن طرازات iPhone 16 Pro تتميز بـ التصميم الحراري الجديد لتحسين تبديد الحرارة. على غرار موديلات Apple Watch الحديثة، فإن قد تحتوي البطارية على غلاف معدني.

 

    • 5G المتقدمة: ستكون موديلات iPhone 16 Pro مجهزة بمودم Snapdragon X75 من Qualcomm من أجل اتصال 5G أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وفقًا لـ Pu. ويدعم المودم معيار “5G Advanced”، والذي تم وصفه بأنه “المرحلة التالية من 5G” و”التطور نحو 6G”.

 

    • تقريب بصري 5× لهاتف آيفون 16 برو: سيعمل نظام العدسات المقربة رباعية المنشور في هاتف iPhone 15 Pro Max مع تقريب بصري 5× قم بالتوسيع إلى iPhone 16 Pro العاديوفقا لمحلل سلسلة التوريد مينغ تشي كو.

 

  • أكثر من 5× تقريب بصري لهاتف iPhone 16 Pro Max: ترددت شائعات بأن iPhone 16 Pro Max سيحتوي على هذه الميزة ترقيات إضافية للعدسة المقربة والتي قد تسمح بأكثر من 5x تقريب بصري.

من المتوقع أن تعلن شركة Apple عن طرازات iPhone 16 Pro في سبتمبر 2024. ومن المفترض أن تظهر تفاصيل إضافية حول الأجهزة خلال الأشهر المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى