ابلايفون

عمل Apple على اتصال 6G يتوسع بالفعل


يبدو أن عمل شركة Apple على تنفيذ الاتصال الخلوي 6G على أجهزتها يتزايد، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بلومبرج‘س مارك جورمان.

iphone 5g mmwave

في ال الطبعة الأخيرة في رسالته الإخبارية “Power On”، أوضح جورمان أن شركة Apple تحول اهتمامها بشكل متزايد إلى 6G، حتى وسط التقارير على نطاق واسع الصعوبات تطوير أ مودم خلوي 5G مخصص.

في عام 2021، الأول محدد للغاية قوائم وظائف أبل مع الإشارة إلى 6G ظهرت. الآن، وظيفة إضافية لـ أ مهندس برمجيات أنظمة المودم ظهر على موقع الشركة على الويب والذي يبحث عن فرد “لتنسيق تصميم ونمذجة البنية المرجعية لشبكة الجيل السادس”. يقول جورمان إن الإدراج جزء من حملة الشركة المتزايدة لتوظيف مهندسين لتطوير تقنيات 6G الخلوية.

شركات النقل تعمل بالفعل على شبكات الجيل القادم 6G. في أواخر عام 2020، أبل انضم Next G Alliance، وهي مجموعة صناعية أنشأها تحالف حلول صناعة الاتصالات (ATIS) الذي يسعى إلى “تعزيز ريادة تكنولوجيا الهاتف المحمول في أمريكا الشمالية في 6G وما بعده على مدى العقد المقبل، مع البناء على التطور طويل المدى لـ 5G. ”

ويقول بعض المحللين إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تتيح سرعات أسرع بأكثر من 100 مرة من شبكة الجيل الخامس، لكن مدى أدائها المعزز في العالم الحقيقي لم يتضح بعد. ومن غير المتوقع أن تظهر تقنية 6G على الأجهزة الاستهلاكية حتى عام 2030 تقريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى