ايفون

iPhone 16 سيشمل زر الإجراء عبر التشكيلة بأكملها


الافراج عن ايفون 15 برو وشهد Pro Max تقديم زر جديد تمامًا قابل للتكوين من قبل المستخدم يُعرف باسم زر الإجراء، والآن،  لقد شهدت أدلة واسعة النطاق تؤكد أن شركة Apple تخطط لتضمين زر الإجراء بالكامل ايفون 16 يتراوح.

iPhone 16 Mock Header Updated 1

تعود تصميمات وخطط زر الإجراء إلى عام 2021 على الأقل، حيث كان الزر مخصصًا للإصدار جنبًا إلى جنب أزرار الصوت والطاقة اللمسية على iPhone 15 Pro. بينما تم إلغاء زري الصوت والطاقة اللمسيين فجأة بسبب مشكلات فنية لم يتم حلها، بقي زر الإجراء موجودًا، وشق طريقه في النهاية إلى وحدات الإنتاج الضخم النهائية لجهازي iPhone 15 Pro‌ وPro Max.

في ‌iPhone 15 Pro‌ وPro Max، يحل زر الإجراء محل مفتاح كتم الصوت الموجود مسبقًا على جميع الأجهزة ايفون عارضات ازياء. على عكس مفتاح كتم الصوت، الذي يخدم غرضًا فرديًا فقط، يوفر زر الإجراء لمستخدمي ‌iPhone‌ مجموعة متنوعة من الاستخدامات. ويمكن تهيئتها لأداء مجموعة من الوظائف، مثل:

    • الوضع الصامت: تبديل الوضع الصامت، الذي يعمل على كتم/إلغاء كتم صوت الرنين والتنبيهات تمامًا مثل مفتاح Ringer في طرز ‌iPhone‌ الأقدم.

 

    • مصباح يدوي: قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل وظيفة المصباح اليدوي لجهاز iPhone‌.

 

    • آلة تصوير: قم بتشغيل تطبيق الكاميرا حسب اختيارك لوضع الصورة أو الصورة الذاتية أو الفيديو أو الصورة الشخصية أو الصورة الشخصية.

 

    • الاختصارات: افتح اختصارًا من تطبيق الاختصارات، مما يسمح بمجموعة من الوظائف القوية.

 

    • مذكرة صوتية:بدء أو إيقاف تسجيل مذكرة صوتية.

 

    • ركز: تمكين أو تعطيل وضع التركيز المحدد.

 

    • ميزات إمكانية الوصول: تمكين أو تعطيل أي من ميزات وإعدادات إمكانية الوصول المتنوعة للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر أو السمع.

 

    • المكبر: استخدم كاميرا ‌iPhone‌ كعدسة مكبرة من خلال تطبيق Magnfier.

 

  • يترجم (يأتي في iOS 17.2): ترجمة الكلام بسرعة بين لغتين.

مع تشكيلة ‌iPhone 16‌، تخطط Apple لإضافة المزيد من الوظائف إلى زر الإجراء عن طريق تغيير الزر من الزر الميكانيكي إلى زر من النوع السعوي. من المتوقع أن يعمل زر الإجراء المتجدد، والذي تم تطويره تحت الاسم الرمزي Atlas، بشكل مشابه لزر الإجراء معرف اتصال زر الصفحة الرئيسية في موديلات ‌iPhone‌ الأقدم، أو لوحة التتبع Force Touch الموجودة في أجهزة MacBooks الأحدث.

وفقًا للوثائق الداخلية، سيحتوي زر الإجراء المحدث على مستشعر للقوة، والذي يكتشف التغيرات في الضغط، بالإضافة إلى “وظيفة تبديل اللباقة”، على الرغم من أن ما يستلزمه هذا الأخير غير واضح حاليًا. الجديد زر “التقاط”. تم أيضًا تعيين المخطط لمجموعة ‌iPhone 16‌ ليشمل نفس وظيفة زر الإجراء المحسّن.

كما هو الحال مع ‌iPhone 15 Pro‌، حتى أقدم التصميمات والنماذج الأولية المعروفة للطراز الأساسي ‌iPhone 16‌ تتميز بزر إجراء. ظل وجود زر الإجراء ثابتًا عبر مراحل التطوير المختلفة وحتى تكوينات الأجهزة المختلفة.

جربت Apple أيضًا أحجامًا مختلفة لزر الإجراء، مع تكوينات معينة للأجهزة تتميز بزر إجراء أكبر من الزر الموجود حاليًا في ‌iPhone 15 Pro‌، ويشبه إلى حد كبير أزرار الصوت في الحجم. وقد شوهد زر الإجراء في عدة وحدات نموذجية لـiPhone 16‌، وظهر أيضًا في الوثائق الداخلية المتعلقة بالأجهزة الجديدة.

تم أيضًا تعيين زر الإجراء ليظهر في الإصدار التالي من الميزانية الموجهة آيفون SE الجيل الرابع يقال إنه تم التخطيط لإطلاقه في عام 2025، وبالتالي القضاء بشكل فعال على مفتاح كتم الصوت المخصص من جميع أجهزة iPhone المستقبلية قيد التطوير حاليًا.

على الرغم من أنه لا يزال من غير المرجح أن تتغير خطط شركة Apple، فمن المهم مراعاة أن المعلومات المقدمة هنا هي معلومات ما قبل الإنتاج، وقد لا تعكس بالضرورة ما يتم شحنه في النهاية على وحدات الإنتاج الضخم حيث أننا لا نزال على بعد عدة أشهر من تصميمات الأجهزة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى