Uncategorized

تضيف Apple ميزات جديدة إلى Final Cut Pro وiMovie وMotion وCompressor وLogic Pro


أصدرت Apple اليوم تحديثات لبرامج Final Cut Pro وiMovie وMotion وCompressor وLogic Pro، حيث تقدم ميزات وتحسينات جديدة. أعلنت شركة Apple عن تحديثات Final Cut Pro لـ اى باد وماك مسبقا في هذا الشهر وأطلقتها الآن.

final cut pro

تم تحديث Final Cut Pro على أجهزة Mac بتحسينات تنظيمية مثل التمرير التلقائي للخط الزمني. سيتمكن المستخدمون من إبقاء مقاطعهم معروضة أثناء التشغيل، مع إمكانية تعديل العرض باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح أو خيار Zoom.

يمكن رؤية تنظيم المخطط الزمني في لمحة سريعة، كما أنه من الأسهل التمييز بين المقاطع حسب الدور المعين باستخدام ألوان مميزة. أضافت Apple أيضًا أدوات لتنظيف أقسام المخطط الزمني المعقدة وضبط التعديلات من خلال دمج المقاطع المتصلة المتداخلة في قصة واحدة متصلة.

على أجهزة Mac التي تعمل بنظام Apple silicon، أصبح تصدير المشروعات بتنسيق H.264 وHEVC أسرع من ذي قبل حيث أصبح Final Cut Pro قادرًا على إرسال مقاطع الفيديو إلى محركات الوسائط المتاحة للمعالجة المتزامنة.

على ‌iPad‌، يتضمن الإصدار المحدث من Final Cut Pro إمكانات التعليق الصوتي التي تتيح للمبدعين تسجيل السرد والصوت مباشرة في المخطط الزمني باستخدام ‌iPad‌. في وضع الكاميرا الاحترافية، يعمل التثبيت الآن على تحسين اللقطات المهتزة للحصول على فيديو أكثر سلاسة، وهناك خيارات جديدة لدمج المقاطع المتصلة. يتم تسريع التحرير من خلال اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة للتعليق الصوتي وتجميع المقاطع، بالإضافة إلى إعدادات مسبقة وعناوين جديدة لتدريج الألوان.

يشتمل iMovie وCompressor على نفس تحسينات تصدير الملفات M1 ماكس, ام 1 الترا, M2 أجهزة Max و ‌M2‌ Ultra و M3 Max. يتضمن iMovie أيضًا خيارات جديدة لإنشاء حزم مجسمة لمتجر iTunes Store، ودعم JSON وXML عند تصدير عمليات الإرسال دفعة واحدة باستخدام سطر الأوامر.

يحتوي Motion على تحسينات على Object Tracker على أجهزة Mac المزودة بـ Apple silicon، وبالنسبة لـ Logic Pro، أضافت Apple إصلاحات للأخطاء.

يبلغ سعر Final Cut Pro لنظام التشغيل Mac 300 دولار أمريكي، ويبلغ سعر Final Cut Pro لـ ‌iPad‌ 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 49 دولارًا أمريكيًا سنويًا. يبلغ سعر كل من Compressor وMotion for Mac 50 دولارًا لكل منهما، وLogic Pro 200 دولار، وiMovie مجاني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى