ابل

iOS 17.2: كيفية تسجيل الفيديو المكاني على iPhone 15 Pro


إذا كان لديك iPhone 15 أو iPhone 15 Pro Max، فإن iOS 17.2 يسمح لك بتسجيل الفيديو المكاني لمشاهدته في تطبيق الصور على سماعة الرأس Vision Pro القادمة من Apple. وإليك كيف يمكنك القيام بذلك.

spatial video apple visioin pro

من المتوقع أن يتم إصدار سماعة الرأس Vision Pro من Apple في مارس 2024 تقريبًا. وحتى ذلك الحين، إحدى الطرق التي يمكنك الاستعداد لها هي استخدام iPhone الخاص بك لتسجيل مقاطع الفيديو بتنسيق خاص يسمى الفيديو المكاني المصمم ليتم عرضه على سماعة رأس Apple.

عند عرض الفيديو المكاني على iPhone، يظهر الفيديو المكاني كفيديو عادي، لكنه يوفر تجربة مشاهدة غامرة على Vision Pro تكون ثلاثية الأبعاد تقريبًا. إلى جانب تقنيات التصوير بالفيديو الحسابية المتقدمة وضغط HEVC، يتم حفظ الذكريات المكانية في حجم ملف مضغوط نسبيًا، ويتم تسجيلها بمعدل 30 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل، وتشغل مساحة تخزين تصل إلى 130 ميجابايت لدقيقة واحدة من الفيديو.

تمكين الفيديو المكاني

 

    1. افتح تطبيق الإعدادات على iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max.

 

    1. حدد الكاميرا ← التنسيقات.

 

  1. قم بالتمرير لأسفل إلى “التقاط الفيديو” وقم بالتبديل على المفتاح الموجود بجوار الفيديو المكاني لـ Apple Vision Pro.

إعدادات

تسجيل الفيديو المكاني

 

تقول شركة Apple أنه من الأفضل تسجيل الفيديو المكاني عندما يكون جهاز iPhone الخاص بك مستقرًا وفي اتجاه أفقي. في تطبيق الكاميرا، قم بالتبديل إلى تسجيل الفيديو ثم ابحث عن أيقونة سماعة الرأس Vision Pro في عدسة الكاميرا. اضغط على الأيقونة للتبديل إلى وضع الفيديو المكاني. عندما تكون مستعدًا للتسجيل، ما عليك سوى الضغط على زر التسجيل الأحمر.

آلة تصوير

تذكر أن الفيديو المكاني سيبدو كفيديو عادي إذا شاهدته في تطبيق الصور على جهاز iPhone الخاص بك. ولكن لا يوجد ما يمنعك من تسجيل لحظات خاصة في الفيديو المكاني حتى تتمكن من تجربتها على Apple Vision Pro عند إصدار سماعة الرأس في أوائل عام 2024.

يمكنك العثور على جميع مقاطع الفيديو المكانية التي تلتقطها ضمن ألبوم مكاني جديد في تطبيق الصور، وستتم مزامنة جميع مقاطع الفيديو المكانية عبر أجهزتها باستخدام iCloud.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى