اندرويد

لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل

أحدثت الهواتف القابلة للطي ضجة كبيرة في السنوات الأخيرة. ما وضعت سامسونج كما وجدتألقد تبين أن هذا المنتج يمثل نجاحًا مبتكرًا في الصناعة. لقد تمسكت بالفعل بشعار الشركة الذي يقول، “تخيل الاحتمالات”، ونعم، تخيل أن لديك هاتفًا يمكن طيه إلى نصفين؛ تعزيز الإنتاجية الشاملة. ولكنها مجرد البداية، وقد تم التأكيد على أن العديد من الهواتف القابلة للطي ستحدث تأثيرًا في عام 2024. إليك الأسباب ولماذا لا يجب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة في عام 2024، مع قائمة مثيرة للاهتمام بما هو متوقع. بالإضافة إلى ذلك، فهو أفضل هاتف قابل للطي متوفر في السوق.

هل يجب أن تحصل على هاتف قابل للطي في عام 2024 أم تتخطاه ببساطة؟

يجب عليك أو لا ينبغي أن تعتمد على اختيار المشتري واستخدامه والعديد من العوامل. لكننا سنختصر الأمر ونخبرك لماذا يجب أن تصبح قابلاً للطي ولماذا لا. سأقوم بتفصيل إيجابيات وسلبيات امتلاك هاتف قابل للطي لمساعدتك في اتخاذ قرار سهل.

إيجابيات امتلاك هاتف قابل للطي

  • شاشة أكبر، أينما ذهبت: تخيل أنك تفتح هاتفك مثل جهاز لوحي صغير! شاهد الأفلام، واستمتع بالألعاب، وقم بمهام متعددة باستخدام شاشة عملاقة وغامرة تناسب جيبك عند الانتهاء.
  • قوة بحجم الجيب: هل سئمت من التحديق في الشاشات الصغيرة؟ تمنحك الهواتف القابلة للطي أفضل ما في العالمين – جهاز صغير الحجم للاستخدام اليومي وشاشة كبيرة وجميلة عندما تحتاج إليها.
  • أصبح تعدد المهام سهلاً: انشر عملك، أو تصفح موقعين على الويب جنبًا إلى جنب، أو استخدم هاتفك ككمبيوتر محمول صغير. الشاشة الأكبر حجمًا المفتوحة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً.
  • التقاط صور ومقاطع فيديو أفضل: تحتوي بعض الهواتف القابلة للطي على إعدادات كاميرا رائعة يمكن فتحها بجانب الشاشة، مما يمنحك تحكمًا أكثر إبداعًا وزوايا أفضل.
  • عامل البرودة المستقبلية: لنكن صادقين، الهواتف القابلة للطي رائعة جدًا. أظهرها لأصدقائك وكن موضع حسد جمهور التكنولوجيا.

سلبيات امتلاك هاتف قابل للطي

  • غالي الثمن ثم غالي الثمن: تشبه الهواتف القابلة للطي السيارات الفاخرة في عالم التكنولوجيا، فهي تأتي بسعر باهظ. كن مستعدًا لإنفاق الكثير من المال إذا كنت تريد ذلك.
  • دراما الثبات: تعتبر آلية الطي حساسة، وقد لا تكون هذه الهواتف بنفس قوة هاتفك الذكي القديم الموثوق به. من المحتمل ظهور الخدوش والشقوق وحتى الغبار تحت الشاشة.
  • حرج التطبيق: لم يتم تصميم جميع التطبيقات للشاشات القابلة للطي حتى الآن، لذلك قد ترى تمددًا أو سحقًا غريبًا. إنه مثل محاولة ارتداء حذائك على القدم الخطأ.
  • البلوز البطارية: شاشة أكبر، واستنزاف أكبر للبطارية. قد تحتاج الهواتف القابلة للطي إلى شحن متكرر أكثر من نظيراتها غير القابلة للطي.
  • الصديق الأضخم: قل وداعًا لجيب الجينز الضيق الخاص بك. تعد الهواتف القابلة للطي أكثر سمكًا وأثقل من الهواتف الذكية العادية، لذا قد يبدو حملها أمرًا صعبًا بعض الشيء.

أفضل الهواتف القابلة للطي القادمة لعام 2024

ون بلس مفتوح 2

يخطئ هاتف Find N3… أصبح هاتف OnePlus Open على الفور هو الهاتف القابل للطي الأكثر رواجًا لهذا العام. لقد تأثرت حقًا بمدى سلاسة وسلاسة تجربة الطي، وخاصة المفصلة، ​​حيث لم يتمكن الشخص العادي من الإشارة إلى الفرق. ويتميز الهاتف أيضًا بمعالج قوي وشاشة رائعة ونظام كاميرا متعدد الاستخدامات، مما يجعله المنافس الأول الحقيقي في السوق القابلة للطي.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024، ون بلس مفتوح 2، ون بلس مفتوح
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 1

من المتوقع إطلاق الجزء الثاني من OnePlus Open، أي OnePlus Open 2 في نفس الوقت تقريبًا: أواخر أكتوبر 2024 وسيكون من بين أفضل الهواتف القابلة للطي في عام 2024.

فيفو اكس فولد 3

تم إصدار Vivo X Fold 3 بالفعل. يحتضن تصميمًا كلاسيكيًا أنيقًا يناسب جيبك تمامًا. عند فتحه، تظهر شاشة ضخمة بحجم 8.2 بوصة، مما يجعلها ساحة اللعب الخاصة بك لتعدد المهام والألعاب الغامرة وسباقات الأفلام. هل تحتاج إلى الوصول السريع؟ الشاشة الخارجية المريحة تبقيك على اتصال أثناء التنقل.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 2

بفضل معالج قوي، يتعامل جهاز X Fold 3 مع المهام الصعبة بسهولة. لقد ولت مشاكل البطارية التي كانت موجودة في سابقاتها – تتميز هذه القوة بشحن طويل الأمد، مما يتيح لك البقاء منتجًا (أو مستمتعًا) لفترة أطول. علاوة على ذلك، أصبحت مشكلات العرض شيئًا من الماضي، مما يضمن تجربة سلسة وخالية من العيوب.

سامسونج جالاكسي فليب 6

سامسونج هي الملك المطلق للأجهزة القابلة للطي. سيكون هاتف Galaxy Flip 6 خيارًا رائعًا لأولئك الذين يريدون هاتفًا صغيرًا وأنيقًا قابل للطي. يتم طي أحدث الأجهزة الحالية إلى النصف مثل الصدفة، مما يجعل من السهل حملها في جيبك أو محفظتك.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 3

والتالي سامسونج جالاكسي يُعتقد أن Flip 6 سيحتوي على شاشة داخلية كبيرة وملونة ومعالج قوي وتصميم ممتع وغريب.

الشرف ماجيك V2

يتميز جهاز Magic V2 بأنه نحيف وخفيف جدًا عند طيه (9.9 ملم فقط!) بحيث يختفي عمليًا في جيبك، ولا يبدو مختلفًا عن الهاتف الذكي العادي. لكن افتحه، وسيتم الترحيب بك بشاشة OLED مذهلة مقاس 7.9 بوصة، مثالية لمشاهدة الأفلام أو الألعاب أو إنجاز العمل. وعلى عكس الشاشات الخارجية الأخرى القابلة للطي ذات الشاشات الضيقة، فإن شاشة Magic V2 مقاس 6.43 بوصة مريحة تمامًا للاستخدام اليومي.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 4

ومع ذلك، فإن هذا النحافة لا يأتي على حساب القوة. يحتوي Magic V2 على أحدث شريحة Snapdragon 8 Gen 2، وبطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، ونظام كاميرا قادر. تمكنت شركة Honor أيضًا من احتواء آلية المفصلات الجديدة التي تتميز بالمتانة وغير المزعجة.

بكسل فولد 2

ومع إطلاق Pixel Fold، شاركت جوجل أيضًا في سباق الأجهزة القابلة للطي. من المؤكد أن عرضها التالي Pixel Fold 2 سوف يرضي محبي خط Pixel. قد يتميز الهاتف بتجربة البرنامج النظيف المميز من Google، بالإضافة إلى نظام كاميرا من الدرجة الأولى مدعوم بشريحة Tensor المصممة خصيصًا من Google.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 5

من المتوقع أن يتم إطلاق Pixel Fold 2 في نفس الوقت تقريبًا مع Pixel Fold ويمكن أن يكون أحد أفضل الهواتف القابلة للطي في عام 2024. خاصة للمشترين لأول مرة، وذلك بفضل تصميمه المدمج.

النوبة Z60 أضعاف

حققت Nubia، العلامة التجارية الفرعية لهواتف الألعاب التابعة لشركة ZTE، نجاحًا كبيرًا في سوق الهواتف القابلة للطي مع هاتف Nubia Z60 Fold المرتقب. على الرغم من أنه لم يتم إطلاقه رسميًا بعد، إلا أن التسريبات والشائعات ترسم صورة لجهاز يمكن أن يمنح اللاعبين المعروفين مثل Samsung وHuawei فرصة للحصول على أموالهم.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 6

ومن المتوقع أن يتميز Z60 Fold بشاشة AMOLED قابلة للطي مقاس 7.3 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يوفر تجربة مشاهدة سلسة وغامرة. تحت الغطاء، يُشاع أنه يحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen 2 قوي، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت، وما يصل إلى 512 جيجابايت من مساحة التخزين، مما يضمن أداءً من الدرجة الأولى للمهام المتعددة والألعاب والتطبيقات كثيرة المتطلبات.

شاومى ميكس فولد 3

من المتوقع أن يعمل الإصدار التالي القابل للطي من Xiaomi، Mix Fold 4، على تحسين الصيغة المثيرة للإعجاب بالفعل لسابقه. وتشير التسريبات إلى تصميم أكثر نحافة وأخف وزنا، وذلك بفضل الجيل الجديد من لوحات OLED القابلة للطي وتقنية المفصلات المحسنة.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 7

ومن المرجح أن يشهد قسم الكاميرا ترقية، مع التركيز على التصوير الفوتوغرافي والفيديو في الإضاءة المنخفضة. يمكنك توقع ميزات متطورة مثل تحسين المشهد المدعوم بالذكاء الاصطناعي وخوارزميات التصوير الحسابي.

مايكروسوفت سيرفيس ديو 3

قوبل دخول مايكروسوفت إلى الساحة القابلة للطي بمراجعات متباينة، لكن الشائعات تشير إلى جهاز Surface Duo 3 أكثر دقة وقوة في عام 2024. ويمكن للنموذج الجديد أن يتخلى عن تصميم الشاشة المزدوجة لشاشة واحدة أكبر قابلة للطي، على غرار Galaxy سلسلة Z فولد.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 8

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتميز بتكامل سلس مع برامج Microsoft، كما تتوفر خدمات مثل Office 365 وTeams، مما يجعله قوة إنتاجية للمحترفين.

Apple قابلة للطي (لماذا لا؟!)

قد يصبح هاتف iPhone القابل للطي، الذي كان موضوعًا للتكهنات لفترة طويلة، حقيقة واقعة في عام 2024. تشتهر شركة Apple بتصميمها الدقيق وتكامل البرامج، لذلك يمكننا أن نتوقع تجربة قابلة للطي متميزة لا مثيل لها.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 9

يمكن أن يتميز iPhone Fold أو Apple Fold بمفصلة مصممة خصيصًا، وشاشة OLED عالية الدقة، وربما شريحة A17 Pro أو A18 Pro (على الأقل) للحصول على أداء لا مثيل له. من المرجح أن يكون نظام الكاميرا من الطراز الأول، بناءً على القدرات الرائعة بالفعل لأحدث أجهزة iPhone. لا يزال هذا مجرد مفهوم، ولم تلمح شركة Apple إلى هذا مطلقًا.

موتو رازر بلس

لقد كان إحياء Motorola لـ Razr الشهير ناجحًا، ويستفيد Razr Plus من هذا الزخم. يتميز بشاشة pOLED مقاس 6.9 بوصة يمكن فتحها لتكشف عن تجربة مشاهدة سلسة وغامرة. تتميز الشاشة أيضًا بمعدل تحديث يبلغ 165 هرتز، مما يجعلها مثالية للألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو.

الهواتف القابلة للطي القادمة 2024
لهذا السبب عليك انتظار هذه الهواتف القابلة للطي القادمة 2024! عمليات إطلاق مثيرة في المستقبل 10

لقد تحسنت آلية المفصلة، ​​مما يقلل من التجعد ويجعل تجربة الطي أكثر سلاسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تتوقع التركيز على الحنين إلى الماضي والتصميم المتميز الذي يستحضر جهاز Razr الكلاسيكي مع تقديم ميزات ووظائف حديثة.

تلخيص ذلك

يعد عام 2024 بأن يكون لحظة فاصلة للهواتف القابلة للطي. ومع تنافس الأسماء الكبيرة مثل سامسونج، وجوجل، ومايكروسوفت، وون بلس على المساحة، فإن السوق مهيأة لتحقيق نمو هائل. ولكن هل يجب عليك القفز على العربة أم الانتظار؟

لا يمكن إنكار جاذبية الكمبيوتر اللوحي بحجم الجيب، وقوة تعدد المهام، والعامل الرائع المستقبلي. تخيل مشاهدة الأفلام على شاشة عملاقة، وتحرير المستندات بسهولة، والتقاط صور مذهلة باستخدام إعدادات الكاميرا المبتكرة. ومع ذلك، فإن السعر الباهظ، والمخاوف المتعلقة بالمتانة، وحرج التطبيق، ومشاكل البطارية هي حقائق واقعية.

توفر الهواتف القابلة للطي القادمة 2024 آفاقًا مثيرة. يتميز OnePlus Open 2 بتجربة سلسة، ويعالج Vivo X Fold 3 مشكلات العرض، ويصبح Samsung Galaxy Flip 6 أكبر وأكثر سطوعًا، ويستمر جهاز Honor Magic V2 في تقديم قيمة كبيرة مقابل أموالك. يعد Pixel Fold 2 بلمسة Google السحرية، ويعمل Nubia Z60 Fold وXiaomi Mix Fold 3 على تحسين التصميمات الحالية، وقد يتخلص Microsoft Surface Duo 3 من أمتعته ذات الشاشة المزدوجة. إن الشائعات التي تقول بأن شركة أبل قابلة للطي، إذا كانت حقيقية، يمكن أن تعيد تعريف السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى