Uncategorized

المملكة المتحدة تعيد إحياء تحقيق مكافحة الاحتكار في قيود متصفح Apple والألعاب السحابية


تواجه شركة Apple تحقيقًا شاملاً متجددًا في هيمنتها على متصفحات الأجهزة المحمولة والألعاب السحابية بعد حكم أصدرته محكمة الاستئناف في لندن (عبر بلومبرج). ويبطل قرار المحكمة فعلياً حكماً سابقاً كان قد أوقف التحقيق، ويعزز سلطة هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة.

app store blue banner uk

في نوفمبر 2022، هيئة أسواق المال أطلقت تحقيقا في القيود المفروضة على الألعاب السحابية ومتصفحات الهاتف المحمول التي وضعتها كل من أبل وجوجل، مما يشير إلى أن الشركتين كانتا تعيقان الابتكار وتزيدان التكاليف لمطوري الويب ومقدمي خدمات الألعاب السحابية وبائعي المتصفحات. وكان هذا القرار في البداية انقلبت من قبل محكمة استئناف المنافسة (CAT)، التي اتفقت مع شركة Apple على أن CMA استغرق وقتا طويلا لفتح التحقيق.

وأوضح الحكم الأخير لمحكمة الاستئناف أن هيئة أسواق المال تصرفت ضمن حدودها القانونية، ورفضت حجة شركة أبل فيما يتعلق بالحدود الزمنية. وشدد الحكم على أن هذه القيود لا تنطبق إلا على عمليات التشاور ضمن دراسة السوق ولا تحد من صلاحيات التحقيق الأوسع التي تتمتع بها هيئة أسواق المال.

وسلطت المحكمة الضوء على دور هيئة أسواق المال في تعزيز المنافسة وحماية مصالح المستهلكين، مشيرة إلى “العواقب الوخيمة” المحتملة لتقييد هذه الصلاحيات. من المقرر أن يستأنف تحقيق هيئة أسواق المال، والذي يظل متوقفًا مؤقتًا في انتظار خيار شركة Apple للاستئناف أمام المحكمة العليا، الجهود الرامية إلى التدقيق في تأثير الشركة في سوق متصفحات الهاتف المحمول ونهجها في الألعاب السحابية على شبكة الإنترنت. متجر التطبيقات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى