تطبيقات

طريقة كيفية حذف ومسح الاسماء المكررة من الايفون والاندرويد مجانا

شرح طريقة كيفية حذف ومسح الاسماء المكررة من الايفون والاندرويد بسهوله

أهلا بأعزائنا متابعينا الكرام موضوعنا في هذه التدوينة اليوم هي مشكله من المشاكل المزعجة التي تواجه أصحاب الهواتف المحمولة أحيانًا هي تكرار بعض الأسماء ضمن قائمة جهات الأتصال، ويكون السبب غالبًا هو مزامنتها أكثر من مرة وإضافة الأسماء الموجودة على شريحة الأتصال.
حذف الاسماء المكررة من الموبايل
وتعتبر مشكلة تكرار جهات الاتصال من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه المستخدمين بصفة عامة هي مشكلة تكرار الأسماء بجهات الأتصال أكثر من مرة وهذا بسبب عمل مزامنه للاسم أكثر من مرة في بعض التطبيقات التي تحتاج الي الصلاحيات أو الأذن لظهور الأسماء مثل WhatsApp وهكذا.
لحسن الحظ هناك طريقة بسيطة جدًا تساعد مستخدمي أندرويد على حذف هذه الأسماء المكررة، كل ما عليهم القيام به هو تثبيت تطبيق Duplicate Contacts من متجر جوجل بلاي، وطريقة استخدامه ليست بالعقدة.
بعد فتح التطبيق سيقوم بشكلٍ تلقائي بفحص الأسماء الموجودة لديك وتحديد المتكرر منها، وبمجرد الضغط على زر الحذف في الأعلى سيتم إزالة هذه الأسماء، مع العلم أن التطبيق يعمل على هواتف أندرويد 2.1 وما فوق.
وسيتم أيضًا أخذ نسخه إحتياطيه أيضا من الأسماء التي حذفت لتجنب أي خطأ قد يمكن أن يحدث أثناء عملية المسح.

فيديو شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج حذف الاسماء المكررة بالتفصيل

شرح وافي لتطبيق Duplicate Contacts :

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق اندرويد لحذف الاسماء المكررة من الايفون او الاندرويد، فهذا الموضوع موجه إليك، حيث أن هذا التطبيق سوف يساعدك في هذا الأمر بسهولة، وذلك بسبب التقييمات الإيجابية التي حصل عليها من المستخدمين، حيث أن هناك عدد كبير من المستخدمين يعتبرونه أفضل تطبيق لحذف الأسماء والأرقام المكررة على الأندرويد.
كثيراً ما نواجه مشكلة تكرار الأسماء والأرقام على هواتف الأندرويد، ولذلك العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد يبحثون عن طريقة سريعة تساعدهم في حذف جهات الإتصال المكررة دفعة واحدة بدون الحاجة إلى عمل ذلك بشكل يدوي والتي سوف تكون عملية مرهقة تستغرق الكثير من الوقت وتحديداً إذا كانت جهات الإتصال على هاتفك عددها كبير، ولكن بالفعل هناك حل سريع لهذه المشكلة، وهو عن طريق استخدام تطبيق يقوم بالبحث في هاتفك عن الأرقام والأسماء المكررة ثم يقوم بحذف المكرر منها والإبقاء على نسخة واحدة فقط منها.
أفضل تطبيق لحذف الأسماء والأرقام المكررة 2021 على الايفون هو أمر يبحث عنه العديد من مستخدمي نظام الأندرويد بشكل عام، ولذلك فإن هذا البرنامج سوف يكون عبارة عن توضيح أفضل تطبيق يساعدك في مسح الأسماء والأرقام أو جهات الإتصال المكررة على هاتفك وكذلك كيفية تحميله لهاتفك بسهولة.
تطبيق Duplicate Contacts هو أفضل تطبيق لحذف الأسماء والأرقام المكررة للإندرويد ، حيث أنه يوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن الأسماء أو الأرقام المكررة على هاتفك وحذف النسخ المكررة منها والإحتفاظ بنسخة واحدة فقط.
تطبيق Duplicate Contacts 2021 يعتبر أحد أشهر وأفضل تطبيقات الأندرويد لحذف جهات الإتصال المكررة على هواتف الأندرويد، وكذلك يعتبر منافساً قوياً للعديد من التطبيقات الأخرى المختصه بنفس المجال.
حصل تطبيق Duplicate Contacts على العديد من التعليقات والتقييمات الإيجابية، وحاز إعجاب العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد على مستوى العالم، وكانت شهرته وشعبيته الأكبر لدى من يبحثون عن أفضل تطبيق لحذف الأسماء والأرقام المكررة على الأندرويد.

حذف الاسماء المكررة للايفون

مميزات تطبيق Duplicate Contacts :

يحتوي تطبيق Duplicate Contacts على العديد من المميزات التي جعلته أحد أهم وأفضل التطبيقات على متجر جوجل بلاي، والتي تساعد مستخدمي نظام الأندرويد في مسح جهات الإتصال المكررة على الهاتف.

  1. يساعد التطبيق حذف جهات الإتصال المكررة على هاتفك.
  2. تطبيق الاسماء المكررة  يتميز بسرعته ودقته في البحث عن الأرقام والأسماء المكررة.
  3. يمكنك من خلال تطبيق الاسماء المتشابهة  حذف الأرقام أو الأسماء المكررة.
  4. يمكنك من خلال تطبيق Duplicate Contacts دمج الأسماء أو الأرقام المكررة في جهة إتصال واحدة بدلاً من حذفها.
  5. حجم تطبيق Duplicate Contacts لا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة على ذاكرة الهاتف من أجل تثبيته.
  6. يتميز تطبيق الاسماء المكررة بواجهة رسومية بسيطة وخالية من التعقيد، والتي تتيح لك سهولة في التنقل واستخدام التطبيق.
  7. البرنامج  يتميز بسهولة إستخدامه، وبالتالي لن تواجه أي مشاكل في التعامل معه.
  8. التطبيق  متوفر على متجر جوجل بلاي والعديد من متاجر التطبيقات البديلة الأخرى.
  9. حصل تطبيق Duplicate Contacts 2021 على العديد من التقييمات والتعليقات الإيجابية من المستخدمين.

أهم الأسئلة الشائعة حول كيفية حذف ومسح الأسماء المكررة من الآيفون والأندرويد

إذا كنت تعاني من مشكلة تكرار بعض الأسماء في جهات الاتصال على هاتفك المحمول سواء كان آيفون أو أندرويد فهذه مشكلة سهل حلها، إذ أن السبب يرجع إلى مزامنتها أكثر من مرة في بعض التطبيقات، بالإضافة إلى إعادة كتابة الأسماء الموجودة على شريحة الأتصال، وفيما يلي سنوضح لك عزيزي القارئ كيفية حذف الأسماء المكررة. 

1. ما هو آخر تحديث لطريقة كيفية حذف ومسح الاسماء المكررة من الآيفون والأندرويد بسهولة ؟

يوجد العديد من الطرق التقليدية لكيفية حذف ومسح الأسماء المكررة من الآيفون والأندرويد، ولكن يتم تحديث التطبيقات بشكل مستمر على مواقع الإنترنت المختلفة، ومن هذه التحديثات طريقة سهلة وبسيطة، وهي:
  • تنزيل تطبيق 2021 duplicate contacts من خلال متجر جوجل بلاي، إذ عند تشغيل التطبيق سوف يتعرف على الأسماء المكررة في قائمة جهات الاتصال بشكل تلقائي.
  • كل ما عليك هو الضغط على زر حذف في الأعلى.
  • ثم يقوم التطبيق بحذف كل المتكرر لديك. 
  • تستطيع عزيزي القارئ تنزيل هذا التطبيق على أي نوع من هواتف الأندرويد والآيفون. 
  • الجدير بالذكر أنه سيتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الأسماء المحذوفة على هاتفك من أجل تلافي أي خطأ قد يحدث أثناء عملية المسح. 

2. ما هو أفضل تطبيق حديث لحذف الأسماء المكررة من الآيفون والأندرويد بسهولة ؟

لقد ذكرنا من قبل أن تطبيق duplicate contacts 2021 هو أفضل تطبيق حديث لحذف الأسماء المكررة من الآيفون والأندرويد، فهو يمثل برنامج سريع للغاية للقيام بعملية حذف جهات الاتصال المتكررة مرة واحدة، وبذلك فأنت لا تحتاج إلى استخدام الطريقة اليدوية لحذف المتكرر من الأسماء لديك، وفيما يلي نعرض بعض مميزات البرنامج الجديدة وهي:
  1. كان تطبيق duplicate contacts يحذف الأسماء المكررة فقط، ولكن تطبيق duplicate contacts 2021 أصبح يتميز بحفظ نسخة من هذه الأسماء لتفادي أخطاء المسح. 
  2. أصبح التطبيق يتسم بسرعة كبيرة ودقة عالية أكثر من ذي قبل في البحث عن الأسماء المكررة. 
  3. لقد تطور تطبيق حذف الأسماء المكررة بشكل كبير، وأصبح يعمل على دمج الأسماء والأرقام المكررة في جهة اتصال واحدة، وذلك بدلًا من حذفها. 
  4. أصبح حجم التطبيق لا يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة على هاتفك الآيفون أو الأندرويد. 
  5. يمكنك التنقل بسهولة داخل التطبيق لاحتوائه على وجهات رسومية بسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد. 
  6. لقد حصل duplicate contacts 2021 على رضاء جميع المستخدمين له، إذ أنه سجل العديد من التقييمات والكثير من التعليقات الإيجابية. 

3. ما هي الطرق الأخرى الحديثة والمتطورة لحذف الاسماء المكررة من الآيفون والأندرويد بسهولة؟

يشتري الكثير مننا هواتف جديدة أو يستبدل هاتفه القديم بآخر حديث، وتأتي المشكلة الكبرى حيث أننا نريد نقل كل الأسماء على الهاتف القديم إلى الجديد، وهي عملية متعبة وشاقة وتحتاج الكثير من الوقت والجهد، وعند نقل الأسماء بشكل يدوي قد نجد في بعض الأحيان الكثير من الأرقام المكررة، ولكن لا تنزعج فلدينا الحل السريع الذي نقدمه لك وهو Google Contacts. 
يعد Google Contacts من التحديثات التي ظهرت في الآونة الأخيرة لحل مشكلة الأرقام المكررة، ونقدم لك طريقة عمل هذا التطبيق:
  • فكل ما عليك إستخدام هذه الخدمة من خلال حسابك الخاص على Google.
  • إذ أنها تحتوي على قائمة بها كل جهات الاتصال الخاصة بك والتي كانت مخزنة على هاتفك أو شريحتك. 
  • بعد الدخول على جوجل سوف تجد على اليسار قائمة أضغط عليها. 
  • ثم قم بأختيار duplicate الذي سيقوم بعرض النسخ المكررة من الأرقام لديك. 
  • هنا تقوم بالضغط على merge الذي يقوم بدمج الأسماء المكررة دون أي صعوبة تذكر. 

تحميل أفضل تطبيق أندرويد لحذف الأسماء والأرقام المكررة

يمكنك تحميل تطبيق Duplicate Contacts للأندرويد من متجر جوجل بلاي أو للاب ستور، أو تحميله مباشرةً إلى هاتفك أو إلى جهاز الكمبيوتر بصيغة APK بدون الحاجة إلى متجر جوجل بلاي.

في الختام أتمنى أن يكون هذا البرنامج في حذف الأسماء والأرقام المكررة، والتعرف على أهم مميزاته.
تقريباً كل الهواتف الذكية مع إختلاف أنظمة التشغيل تدعم إمكانية دمج الأسماء والأرقام بحيث تستطيع إضافة أكثر من رقم لنفس الاسم وبذلك تتجنب مشكلة تكرار الأسماء سوف نستعرض طريقة تعتمد علي الجي ميل في حذف الاسماء المكررة في الاندرويد .

حذف الاسماء المكررة في الاندرويد عن طريق gmail :

الطريقة الأسهل وبدون برامج هو إستخدام الجي ميل Gmail لكن هنا لابد من مزامنة الأسماء أولاً من الإعدادات في الهاتف ثم التأكد من عمل مزامنة لجهات الإتصال, بعد ذلك اذهب إلي الجي ميل ثم من القائمة المنسدلة حدد علي جهات الإتصال Contacts من قائمة المزيد More حدد علي دمج جهات الاتصال المكررة كما هو واضح بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة توضح جهات الاتصال المكرره ” لقد عثرنا على 5 من جهات الاتصال بها بيانات مكررة. ” راجع البيانات ثم دمج .
يمكنك الإعتماد علي أي من الحلول السابقة حيث بعد البحث والإطلاع علي العديد من الحلول التي تم طرحها في الكثير من المواقع حول التعامل مع حذف الاسماء المكررة في الاندرويد كانت هذه الخلاصة .
من المشاكل المزعجة التي قد تحدث من حين لآخر، هي تكرار جهات الاتصال على الشريحة، حيث يوجد هناك شخصان يحملان نفس الأسم والرقم – أو الرقم فقط – وبدلًا من محاولة تضيع الوقت فى إزالة واحد تلو الآخر، دعني أقدم لك فى هذه المقالة إحدى الطرق المختلفة من أجل حذف الاسماء المكرره للاندرويد .

طرق مختلفة لإزالة و حذف الأسماء المكرره

أحيانًا، عندما تقوم بشراء هاتف جديد بدلًا من القديم، وأثناء ضبط الإعدادات يقوم نظام أندرويد تلقائيًا بمزامنة الأسماء من الهاتف القديم إلى ذلك الجديد، لتحصل في نهاية المطاف على كم هائل من جهات الاتصال المكررة. هذا الأمر مزعج جدًا، وللتخلص منه يقوم الأغلبية بحذف هذه الأسماء يدويًا وهو ما يستغرق وقتًا طويلًا بالإضافة إلى أنه أمر مرهق, لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك محاولة إنجاز المهمة بكل سهولة، دعني أعرفك على معظمهم فى السطور القادمة.
كيفية حل مشكلة عدم الاتصال في سوق بلاي – ظهور خطأ No Connection بعد فتح Google Play.

الطريقة الأولى:- دمج جهات الإتصال دون أستخدام أي تطبيقات

إذا كنت لا ترغب فى تحميل وتثبيت اي تطبيقات إضافية على هاتفك للخروج من هذه المعضلة، فيمُكنك أستخدام تطبيق إدارة جهات الإتصال الإفتراضي على هاتفك من أجل دمج أي أسماء مكررة، بمعنى أن يتم فرز كل جهات الإتصال بحثًا عن الأسماء المكررة من حيث الأسم أو الرقم، ثم يتم دمجهم معًا ليصبحا بأسم واحد أو رقم واحد بلا تكرار, إذا كنت تريد تطبيق ذلك، تابع الخطوات أدناه:

  1. قم بفتح تطبيق جهات الإتصال – Contacts.
  2. أضغط على النقاط الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.
  3. أختر من القائمة Settings.
  4. اضغط على الخيار الثالث Merge duplicate contacts.
  5. سيتم عرض جهات الأتصال المكررة، فقط حدد الأسماء المشابهة وأضغط على Merge.
  6. ستختفي بعد ذلك جهات الأتصال المكررة، حيث تمت الآن عملية الدمج لتصبح الأسماء موحدة.
حذف الاسماء المكررة مجانا

الطريقة الثانية:- إستخدام خدمة Google Contacts

هناك طريقة أخرى أكثر راحة وسهولة ويُمكن أن تقوم بها بإستعمال الكمبيوتر وليس الهاتف، هذا يتم من خلال خدمة Google Contacts، فهذه الخدمة تحوي كل جهات الاتصال المخزنة على الشريحة أو الهاتف والتى تم عمل مزامنة لها تلقائيًا. كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى خدمة Google Contacts عبر حساب جوجل الخاص بك وسترى قائمة بجميع جهات اتصالك، ثم ستجد على القائمة اليسرى خيار Duplicates قم بالنقر عليه ليتم عرض النسخ المكررة من الأسماء، وما عليك سوى ان تضغط على زر Merge وسيتم دمج الاسماء معًا دون أي تعقيدات تذكر.

ازالة الاسماء المكررة من الاندرويد

حقوق النشر خاصة بموقع برامج نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى