شروحات

طريقة انشاء حساب ابل ستور Apple App ID جديد 2021 مجاني

طريقة انشاء حساب ابل ستور Apple ID للايفون وللايباد جديد 2021 مجاني

تحظى متاجر التطبيقات بشعبية كبيرة اليوم سواء للعملاء الذين يسعون إلى تنزيل أو شراء تطبيقات الأجهزة المحمولة وكذلك للمطورين لعرض وتسويق وبيع تطبيقاتهم، هناك العديد من متاجر التطبيقات اليوم وكل متجر من هذه التطبيقات يختلف اختلافًا كبيرًا عن الآخر، من حيث التسعير، والفواتير، والعرض التقديمي، والدعم، يقوم كل مستخدم بتصنيف التطبيق نفسه بطرق مختلفة، مما قد يؤدي في النهاية إلى جعل العميل في عقدة حول شراء أو عدم شراء تطبيق معين لذا في النهاية ستقع في البحث عن إجابة لسؤل هام وهو أي من هذه المتاجر هو الأفضل وكيف يمكن للمرء أن يختار منها؟
انشاء حساب ابل ستور Apple Store جديد
لكن حينما يتعلق الأمر بأبل وأجهزتها فهناك نظام محكم بشكل كبير، حيث تفرض هذه الشركة العملاقة قيود شديدة على أجهزتها بحيث لا تسمح لك بأستخدام متاجر التطبيقات بسهولة، وذلك لأنها تمتلك متجرها الخاص آب ستور، آب ستور هو متجر تطبيقات الآيفون الرسمي الذي تطلقه أبل والذي يمكن لمستخدمي أبل تحميل ما يرغبون به من تطبيقات من خلال هذا السوق الهائل.
تم إنشاء App Store لمساعدة المستخدمين على تنزيل التطبيقات المجانية والمدفوعة من iTunes Store إلى iPhone و iPod Touch و iPad، يعد استخدام متجر تطبيقات Apple هو الطريقة الوحيدة التي يمكن للمستخدم من خلالها تثبيت التطبيقات على أجهزة iPhone الخاصة به، يضم هذا المتجر أكبر فئة من التطبيقات بدءًا من التطبيقات الترفيهية إلى التطبيقات الأكثر خطورة، كما أنه يضم مجموعة كبيرة من التطبيقات المجانية، لكن يتم عرض التطبيقات الأكثر تنزيلًا فقط بشكل بارز
مع وضع كل هذه الأمور في الاعتبار هناك سؤال واحد على شفاه الجميع هو “كيفية إنشاء حساب في متجر Apple”، المتجر مليء بعدد من المنتجات المثيرة للاهتمام؛ هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها على المتجر (iTunes Store، متجر التطبيقات، Apple Music ، Apple News ، iBooks Store) ويمكن القيام بكل هذه الأشياء باستخدام معرف Apple واحد فقط أو حساب أبل.

ما هو معرف أبل Apple ID؟

نحتاج إلى شكل من أشكال حساب السلامة وتحديد الهوية في كل شيء سواء كانت مؤسسات أو تطبيقات أو برامج إلكترونية، يمكن تقريب الأمر بصورة أكبر إذا فكرت في حسابك المصرفي، وحساب بريدك الإلكتروني، وحتى حسابك على Facebook، المحتوى مخصص بالكامل وستستمتع بالخدمات التي أشتركت فيها أو دفعت ثمنهاK الشيء نفسه ينطبق على حساب أبل، ولكن يشار إلى حساب Apple هذا باسم Apple ID.
يتم تعريف Apple ID الخاص بك على أنه الحساب الذي تستخدمه للوصول إلى خدمات Apple مثل iTunes Store وApp Store وiBooks Store و iCloud وiMessage وApple News وPodcasts وما إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى الحساب بإستخدام عنوان بريد إلكتروني فريد وكلمة مرور و هذا يمنحك الإذن للوصول إلى جميع الخدمات المفضلة لديك.
يتيح لك Apple ID أيضًا شراء المحتوى وتنزيله من متجر Apple Store الذي ترغب فيه، كما ذكرنا سابقًا ما عليك سوى امتلاك معرف واحد للوصول إلى جميع الخدمات، هذا يعني أنه إذا استخدمت معرف Apple للوصول إلى iCloud فيمكنك استخدام نفس المعرف لشراء الأغاني من iTunes.

ما تحتاجه لإنشاء معرف اي دي Apple id

الأشخاص الذين يحاولون إعداد جهاز جديد أو أولئك الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى iTunes أو iCloud لأول مرة هم الأشخاص الذين يحتاجون إلى إنشاء معرف Apple، إذا كنت قد وصلت إلى أي من هذه الخدمات قبل الآن، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديك بالفعل معرف Apple.

الأشياء التي تحتاجها لإنشاء حساب على أبل

  • عنوان بريد إلكتروني صالح تستخدمه بانتظام: هذا سيكون بمثابة اسم المستخدم الخاص بك
  • كلمة مرور تعتبر قوية.
  • تاريخ ميلادك.
  • إجابات سهلة التذكر لثلاثة أسئلة أمنية وعنوان بريد إلكتروني للإنقاذ، هذا هو ما سيتم استخدامه للتحقق من هويتك واسترداد معرف Apple الخاص بك إذا كنت لا تستخدم مصادقة ثنائية، في حال نسيت كلمة مرورك فسيكون هذا مطلوبًا أيضًا.

كيفية إنشاء اب ستور App Store جديد على جهاز iPhone أو iPad

  • أول شيء عليك فعله هو تشغيل الإعدادات على هاتفك، انقر فوق الزر “تسجيل الدخول إلى iPhone الخاص بك” في الجزء العلوي من الشاشة.
  • سترى بعد ذلك جزءًا يوضح أنه “ليس لديك معرف Apple أو نسيته” انقر فوق هذا ثم عندما تنبثق نافذة لك لإنشاء معرف Apple جديد، انقر فوق “Create Apple ID”.
  • في المساحة المتوفرة أدخل تاريخ ميلادك وأنقر فوق التالي.
  • سيُطلب منك اسمك الأول واسم العائلة ثم يجب عليك أيضًا النقر فوق التالي.
  • سيُطلب منك بعد ذلك تحديد عنوان بريدك الإلكتروني الحالي، لديك أيضًا خيار الحصول على بريد إلكتروني جديد على iCloud، أياً كان اختيارك سيُطلب منك إنشاء كلمة مرور للحساب والتحقق منها.
انشاء حساب ابل ستور جديد
  • بعد ذلك يمكنك تحديد سؤال أمان وتقديم إجابة، ثم تكرار لإجابتين أخريين.
  • التالي هو قراءة ومراجعة الشروط والأحكام، بعد القيام أضغط موافق.
عمل حساب جديد ابل ستور متجر
  • يمكنك إما دمج أو أختيار عدم الدمج لمزامنة بيانات iCloud من التقويم والأتصال والتذكيرات الخاصة بك.
  • آخر شيء تأكد من أن “Find My iPhone قيد التشغيل”، فقط اضغط على زر موافق.

كيفية إدارة معرف Apple الخاص بك

الآن بعد أن قمت بإعداد معرف Apple الخاص بك بنجاح، من المهم إدارته بشكل صحيح لتجنب أي مشاكل قد تنشأ، يُتوقع منك أيضًا تسجيل الدخول إلى صفحة حساب Apple ID الخاصة بك بانتظام وتحديث المعلومات الموجودة لمساعدة Apple على خدمتك بشكل أفضل، يمكننا تلخيص بعض النصائح لإدارة معرف Apple الخاص بك إلى مجموعة نقاط:

  1. حدِّث عنوان بريد Apple ID الخاص بك وتأكد من أن البريد الإلكتروني المقدم هو الذي تستخدمه بأنتظام.
  2. حاول تغيير كلمة المرور الخاصة بك كلما شعرت بوجود تهديد لحسابك.
  3. حدِّث معلومات الدفع الخاصة بك واملأ طرق الدفع الصحيحة وعنوان الفواتير.
  4. إذا كان لديك عناوين بريد إلكتروني أخرى تستخدمها بأنتظام، فأضفها إلى Apple ID الخاص بك، سيؤدي ذلك إلى تسهيل التواصل بسهولة ويمكن للأصدقاء العثور عليك على FaceTime وiMessage وما إلى ذلك.
  5. تحقق من الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول معها على معرف Apple الخاص بك بانتظام.
  6. تأكد من تحديث رقم هاتفك الذي تم التحقق منه.

هل لديك معرف Apple أو اب ستور موجود؟

إذا كان لديك معرّف موجود وتحتاج إلى إنشاء معرف آخر، فيجب أن تضع في اعتبارك أنك قد لا تتمكن من نقل البيانات أو شراء السجل من الحساب السابق إلى الحساب الجديد.
حتى إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بعنوان البريد الإلكتروني الأصلي المستخدم لإنشاء معرف Apple الأول، فلا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى معرف Apple بأستخدام رقم هاتفك المحمول، لاحظ أن هذا ينطبق فقط على الهند والصين.
يعد إنشاء حساب ابل ستور بدون فيزا أمرًا ضروريًا في عالم اليوم وليس ترفًا، إنه يوفر لك العديد من الفرص ويمنحك الراحة التي تريدها، في الواقع ليست كل التطبيقات متاحة لك في كل البلاد، هناك تطبيقات خاصة ببلدان معينة، ماذا لو كنت تريد تنزيل هذه التطبيقات؟
يمكنك تغيير بلدك في متجر التطبيقات، لكن العودة ذهابًا وإيابًا ستكون نوعًا من المتاعب، حيث سيتعين عليك إدخال معلومات دفع جديدة في كل مرة، أو يمكنك إنشاء معرف Apple ثاني لبلد مختلف، فقط قم بتسجيل الدخول والخروج من المتجر، واتبع الخطوات التالية:

  • تسجيل الخروج من iCloud: لإنشاء حساب iTunes جديد ستحتاج أولاً إلى تسجيل الخروج من حساب iTunes وحساب iCloud الحالي، قم بذلك عن طريق فتح الإعدادات والضغط على iCloud، قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة، حيث سترى زرًا يقول تسجيل الخروج، انقر فوق تسجيل الخروج لتسجيل الخروج من حساب iTunes / iCloud الخاص بك – سوف يحذرك جهاز iPhone الخاص بك إلى أنه إذا قمت بتسجيل الخروج من حسابك، فستتم إزالة جميع صور تدفق الصور والمستندات والبيانات المخزنة في iCloud من جهاز iPhone الخاص بك, احتفظ بكل شيء على هاتفك إذا كنت تريد التبديل بين الحسابات:- سيطالبك جهاز iPhone أيضًا باختيار ما إذا كنت تريد الاحتفاظ ببيانات جهات اتصال iCloud وجهات الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك، ثم يطلب منك إدخال كلمة مرور iCloud لإيقاف تشغيل Find My iPhone.
انشاء حساب ايكلاود مجانا وبسهوله
  •  إنشاء حساب جديد: بمجرد تسجيل خروجك من حساب iTunes و iCloudيمكنك إنشاء حساب جديد، انتقل إلى الإعدادات ثم iCloud ثم انقر فوق إنشاء معرف Apple جديد, إما استخدام عنوان بريد إلكتروني بديل أو اجعل Apple تنشئ عنوان iCloud جديدًا لك, سيُطلب منك إدخال تاريخ الميلاد والاسم وعنوان البريد الإلكتروني (ستحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف عن حساب iTunes أو iCloud الآخر الخاص بك، سيُطلب منك أيضًا اختيار كلمة مرور واختيار ثلاثة أسئلة أمنية والإجابة عليها وإدخال عنوان بريد إلكتروني إنقاذ اختياري، بمجرد ملء كل شيء، انقر فوق متابعة (قد يستغرق هذا بعض الوقت).
  •  تحقق من حسابك: تحقق من بريدك الإلكتروني للعثور على رسالة التحقق من Apple، انقر فوق الارتباط الموجود في رسالة البريد الإلكتروني للتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني، ستطلب منك Apple تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الجديد الخاص بك للتحقق من عنوانك.
  • اختر البلد على حساب iTunes / iCloud الجديد الخاص بك: قبل أن تتمكن من بدء الاستيلاء على التطبيقات من بلد آخر، ستحتاج إلى اختيار البلد على حسابك الجديد، للقيام بذلك افتح App Store قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة حيث سترى زرًا يشير إلى تسجيل الدخول، انقر فوق هذا الزر وقم بتسجيل الدخول بإستخدام بيانات إعتماد iTunes وiCloud الجديدة.
  • اختر البلد الذي تريد تنزيل التطبيقات منه: يجب أن تشاهد نافذة منبثقة تخبرك بأنك لم تستخدم معرف Apple في متجر iTunes، انقر فوق مراجعة وانتظر بضع ثوانٍ، وستظهر قائمة بالبلدان على الشاشة. اختر البلد الذي تريد أن يرتبط به معرفك الجديد، ثم أنقر فوق التالي، سوف تطلب منك Apple الموافقة على بعض الشروط والأحكام انقر فوق Agree.
  • يجب عليك إدخال عنوان إرسال الفواتير ولكن ليس إدخال بطاقة ائتمان.

أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة انشاء حساب ابل ستور Apple App ID

تمكنك كافة التطبيقات من تبديل نمط حياتك، وكذلك تستطيع تغيير طريقتك عن طريق هذه التطبيقات، فتتمكن من ممارسة كل ما تحب، سواء كان إبداع، أو علم، أو التمتع ببعض الألعاب، أو القيام بالعمل، وقد أستطاع تطبيق ابل ستور بتضمن كل التطبيقات والبرامج التي يمكن تخيلها، حيث أنه يوفر لك كافة التطبيقات، ولذلك يعتبر هذا التطبيق هو أفضل مكان على الاطلاق.  

1. ما هي أخر تحديثات لتطبيق ابل ستور 2021 لجهاز الكمبيوتر؟

قد قامت شركة ابل في الآونة الاخيرة بعرض تحديث جديد من تطبيق iTunes المعروفة، والتي تعتبر تابعة لشركة ابل، كما أن هذا البرنامج يشمل الاصدارات التالية 3، 6، 12، ومن خلال هذا البرنامج أستطاعت ابل إعادة واسترجاع تطبيق ابل ستور من جديد للأشخاص الذين يفضلون الجلوس على الكمبيوتر، حيث أن الشركة كانت قد حذفت هذا التطبيق من إصدار رقم 7، 12، وتمكنت الشركة أيضًا من جعل ابل ستور تدعم كلًا من:
  • أنظمة iOS 11 .
  • آيفون 8.
  • آيفون 8 بلس.
  • آيفون X.
وهذا ما جعل هذا التحديث مميز عن باقي التحديثات الأخرى، وتستطيع الحصول على هذا التحديث عندما تقوم بتثبيت إصدار 3،6،12، وهذه التحديثات خاصة بجهاز الكمبيوتر فقط.

2. هل يوجد تحديثات الأمان في تطبيق ابل ستور؟

نعم يوجد مجموعة من تحديثات الأمان التي قدمتها شركة ابل على هذا التطبيق العظيم، تطبيق أبل ستور، وكل هذا من أجل حماية العملاء الذين يتعاملون مع ابل، ولجعل خصوصيتهم في امان.

3. هل يوجد تحديث ابل ستور على الموبايل؟

لقد قامت شركة أبل التي تعتبر أكبر شركة في عالم التكنولوجيا على مستوي العالم بعرض تحديث في هذا العامل علي تطبيق أبل ستور، ويعمل هذا التحديث علي الآتي:
  • دعم خاصية الوضعية المظلمة الخاصة بنظام IOS 13 على جميع أجهزة الآيفون وكذلك أجهزة الأيباد، ويعمل هذا النظام المظلم على توفير استهلاك البطارية الخاصة بالجهاز، وكذلك يعمل على راحة العين.
  • يتضمن التحديث أيضًا مجموعة من التعديلات والتصليحات، على النظام الاساسي للتشغيل.
  • كذلك يمكن لتطبيق أبل ستور من القيام بعملية شراء أفضل المنتجات الخاصة بشركة أبل، وتستطيع أيضًا الفوز ببعض الترشيحات التي تقوم شركة أبل باعتمادها على كافة المنتجات الخاصة بها، كما يمكنك تطبيق أبل ستور من معرفة كافة الملحقات التي تناسب الهاتف الخاص بك.

4. الفرق بين تطبيق ابل ستور وتطبيق جوجل بلاي

سنقوم الآن بالمقارنة بين كلًا من تطبيقي اب ستور وجوجل بلاي، ولكن لن نحاول التقليل من شأن أحدهم فكلا التطبيقين لهم ميزات خاصة بهم، ولكن سنقوم بتوضيح الفروق فقط، وما يتواجد في أحد التطبيقين ولا يتواجد في الأخر، حتي تستطيع أخذ القرار وتقوم باختيار أحدهم، للتعامل معه، وهذا الاختلاف كما يلي:
  • المقارنة من خلال الاحصائيات: ابل ستور يحتوي التطبيق على حوالى 2 مليون تطبيق، ويعتبر هذا الرقم دائمًا في ازدياد، حيث يتم يوميًا إضافة أكثر من 4 آلاف تطبيق.
  • جوجل بلاي: يوجد على موقع جوجل بلاي تقريبا 2.5 مليون تطبيق، ويعتبر هذا الرقم أيضًا في ارتفاع دائم، حيث يضاف 1.500 تطبيق كل يوم.
  • المقارنة من خلال رسوم الدخول.
  • ابل ستور: تصل الرسوم الخاصة بالدخول إلى موقع ابل ستور إلى 99 دولار كل سنة.
  • جوجل بلاي: تصل رسوم جوجل بلاي إلى 25 دولار، ويتم دفع هذه الرسوم على شكل دفعة واحدة، عكس موقع ابل ستور.

حقوق النشر خاصة بمدونة فورت نايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى