برامج كومبيوترتطبيقات

شرح كيفية نقل محادثات الواتس اب من الايفون الى الاندرويد مجانا 4 طرق

شرح بالفيديو طريقة كيفية نقل محادثات الواتس اب من الايفون الى الاندرويد مجانا

كيفية نقل محادثات الواتس اب من الايفون الى الاندرويد

تطبيق WhatsApp التطبيق الأكثر استخدامًا من تطبيقات المراسلة حتى الآن، من المعروف أن هذا التطبيق يحظى بشعبية كبيرة ويستخدمه عدد كبير في مختلف بقاع العالم، يمتك مجموعة هائلة من المزايا، لكن الأفضل من بين هذه المزايا هي سهولة استعمال التطبيق، تبقى هذه الميزة مرتبطة بالتطبيق حتى النقطة التي تحتاج فيها إلى تبديل الهواتف لا سيما عندما تحتاج إلى التغيير من iPhone إلى Android أيًا يكن نوع هاتف الأندرويد سواء كان Samsung أو هواوي أو أي نوع آخر من الهواتف تزول هذه الميزة ويصبح الأمر أكثر تعقيدًا، تشبه الأنظمة المستخدمة على iPhone و Android الزيت والمياه أي أنهما لا يمتزجان معًا، مما يجعل من الصعب أستخدام التطبيقات وتبادل التطبيقات عبر هذين، لكنك تريد أن ترى رسائل WhatsApp الخاصة بك جميعها تنتقل إلى جهاز Android الجديد دون أي عوائق، لحسن الحظ هناك طريقة للقيام بذلك، في الواقع هي عدة طرق وليست طريقة واحدة.

فيديو شرح كيفية نقل محادثات الواتساب من الأيفون إلى أجهزة الأندرويد

طرق نقل محادثات الواتساب من الآيفون إلى الأندرويد

إن التبديل من iPhone إلى Android ليس بالأمر السهل، قد يكون من الصعب الحصول على جميع البيانات من جهاز إلى آخر بالطريقة الصحيحة، يعد تطبيق البيانات مثل رسائل WhatsApp من أصعب أنواع البيانات التي يتم نقلها من منصة iOS إلى Android، من أجل نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android، يجب عليك استخدام خدمات برنامج مصمم خصيصًا لهذا الأمر ويمكنه المساعدة.
ومع ذلك عند البحث عن كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى أجهزة Android أو حتى كيفية نقل محفوظات WhatsApp من iPhone إلى Android فسوف تجد الكثير من الحلول، هذا لا يعني أنها جميعًا موثوقة أو حتى فعالة بدرجة كافية، في هذا الموضوع حددنا أفضل طريقة لنقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android.

الطريقة الأولى: نقل شات الواتساب من الايفون للاندرويد عن طريق برنامج dr.fone

dr.fone – Restore Social App هو أفضل وسيلة مطلقة لنقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android، هناك سبب رئيسي واحد وراء قولنا أن dr.fone هو الأفضل وهو مدى سهولة النسخ الاحتياطي ونقل سجل واتس آب، في هذا العالم سريع الخطى لا تحتاج إلى أداة معقدة وتستهلك الكثير من الوقت، الجميع يريد طريقة سهلة وموثوقة ومريحة، والأهم من ذلك أن جميع رسائلك ستكون ذات جودة عالية عندما تصل إلى الجهاز الذي ترغب بالنقل إليه، إلى جانب نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android مباشرة يمكنك أيضًا نسخ رسائل واتساب الاحتياطية على iPhone بأستخدام dr.fone واستعادة النسخة الاحتياطية إلى Android لاحقًا في أي وقت، إليك كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android بأستخدام dr.fone.

طريقة نقل واتس آب من الآيفون إلى الأندرويد باستخدام dr.fone

  • 1- قم بتنزيل ثم قم بتثبيت dr.fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتشغيله ثم حدد “استعادة التطبيق الأجتماعي” لمستخدمي Windows، “النسخ الاحتياطي والاستعادة” لمستخدمي Mac.
نقل محادثات الواتساب من الايفون للاندرويد باستخدام dr.fone
  • 2- قم بنقل دردشات WhatsApp بسهولة من iPhone إلى Android بأستخدام dr.fone.
نقل شات الواتساب من الايفون الى الاندرويد باستخدام dr.fone
  • 3- قم بتوصيل كلًا الجهازين بالكمبيوتر بأستخدام كابل USB، بعد ذلك يجب على البرنامج الكشف عن الأجهزة التي ستنقل منها وإليها المحادثات، أنتقل إلى علامة تبويب واتساب، ومن الخيارات المتاحة أختر “نقل رسائل واتساب”.
طريقة نسخة الواتس اب من الايفون الى هواوي باستخدام dr.fone
  • 4- أنقر فوق “نقل” لبدء العملية، يرجى ملاحظة أنه سيتم حذف رسائل WhatsApp الحالية في الجهاز القديم (الآيفون) في النافذة المنبثقة التي تظهر ستتم مطالبتك بتأكيد ذلك.
طريقة نسخ محادثات الواتس اب باستخدام dr.fone
  • 5- الآن كل ما عليك فعله هو الأنتظار لإكمال عملية النقل، سترى نافذة التأكيد التالية بمجرد أكتمال العملية.

الطريقة الثانية: نقل دردشات واتساب باستخدام Wazzap Migrator

يمكن استخدام Wazzap migrator لنقل رسائل WhatsApp وكذلك مرفقاتها من iPhone إلى جهاز Android، على عكس dr.fone – Restore Social App لا تحتاج في الواقع إلى iPhone لإجراء النقل ، فأنت تحتاج فقط إلى نسخة احتياطية من iPhone WhatsApp وجهاز Android،

طريقة إستخدام Wazzap Migrator لنقل رسائل واتساب من الآيفون إلى الأندرويد

  • 1- من أجل نقل دردشات واتس آب ستحتاج أولاً إلى النسخ الأحتياطي لجهاز iPhone باستخدام iTunes أولاً، قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وربط جهاز iPhone، ثم انتقل إلى الملخص وانقر فوق “رجوع الآن ” مع ملاحظة عدم تحديد خيار تشفير النسخة الاحتياطية هنا.
  • 2- بعد الأنتهاء من النسخ الأحتياطي قم بتنزيل iBackup Viewer من wizzapmigrator.com وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، شغّل iBackup Viewer وحدد iPhone، حدد أيقونة “raw files” ثم قم بالتبديل إلى وضع عرض الشجرة في الإطار الأيمن، ابحث عن أسم الملف WhatsApp.Share وقم بتصديره، إذا كنت بحاجة إلى نقل المرفقات فانتقل إلى مجلد الواتساب وابحث عن مجلد الوسائط وقم بتصديره أيضًا.
نقل محادثات الواتس اب من الايفون الى هواوي باستخدام Wazzap Migrator
  • 3- قم بتوصيل هاتف أندرويد بالكمبيوتر، إنسخ ملف WhatsApp.shared ومجلد الوسائط إلى مجلد التنزيل على هاتف Android.
  • 4- من متجر Google Play قم بتنزيل تطبيق Wazzap Migrator، شغّل التطبيق على جهاز Android الخاص بك ثم حدد أرشيف iPhone الذي يحتوي على الرسائل التي تريد نقلها.
  • 5- أنتقل من خلال عملية التحقق حتى تحصل على “تحويل الرسائل”، وبمجرد إكتمال عملية التحويل أختر ما إذا كنت تريد أن ينقل التطبيق الرسائل المحولة إلى مجلد واتساب الخاص بك.
كيفية نقل الشات من جوال الايفون ألى جوال الاندرويد باستخدام Wazzap Migrator

الطريقة الثالثة: نقل رسائل WhatsApp عبر الدردشة عبر البريد الإلكتروني

باستثناء الحلول المذكورة أعلاه والتي تعتمد على برامج متخصصة مساعدة في عملية النقل هناك بعض الطرق الأخرى لتنفيذ هذا النقل أيضًا، على سبيل المثال يمكنك دائمًا إرسال المحادثات عبر البريد الإلكتروني مباشرةً من واجهة WhatsApp، هذه هي واحدة من أسرع الطرق لإرسال محادثة إلى شخص آخر (أو نفسك)، تعرف على كيفية نقل محادثات WhatsApp من iPhone إلى Android عبر البريد الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  • 1- حدد المحادثة التي ترغب في إرسالها عبر البريد الإلكتروني، مرر المحادثة وانقر على خيار “المزيد”.
  • 2- من هنا يمكنك الوصول إلى إعدادات الدردشة لتلك المحادثة، ما عليك سوى النقر على خيار “محادثة البريد الإلكتروني” للمتابعة.
  • 3- سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في إرفاق ملفات الوسائط في الدردشة أم لا، المس الخيار المرغوب وقم بتوفير معرف البريد الإلكتروني لإرسال المحادثة عبر البريد الإلكتروني.
نسخ محادثات الوتساب من الايفون للاندرويد

الطريقة الرابعة: نقل الدردشات WhatsApp بأستخدام النسخ الاحتياطي

أيضًا هذه الطريقة لا تعتمد على برامج إضافية مساعدة في عملية النقل، لكنها تعتمد على مزايا تطبيق واتساب نفسه وهي إستخدام خاصية النسخ الإحتياطي التي يقدمها التطبيق لمستخدميه، يمكن القيام بإستعادة الدردشات عن طريق النسخ الإحتياطي بإتباع الخطوات التالية:

  1. على جهاز iPhone الخاص بك افتح تطبيق الواتساب ثم إنتقل إلى الإعدادات ثم الدردشات ثم دردشة النسخ الإحتياطي ثم النسخ الاحتياطي الآن لإجراء النسخ الاحتياطي لجميع دردشات WhatsApp إلى iCloud أولاً.
  2. يجب عليك القيام بإلغاء تثبيت واتساب على جهاز iPhone وتثبيت واتساب على هاتف Android الجديد.
  3. تسجيل الدخول إلى نفس حساب الواتس آب على هاتف الأندرويد أي باستخدام نفس رقم الهاتف، بعد ذلك سوف يذكرك التطبيق بـ “العثور على النسخ الاحتياطي للرسائل”.
  4. حدد إستعادة واتبع الإرشادات بعناية لنقل رسائل الواتساب إلى هاتف الأندرويد الجديد.

أهم الأسئلة الشائعة حول كيفية نقل محادثات الواتس اب من الآيفون إلى الأندرويد

يعتبر تطبيق الواتس اب من أكثر التطبيقات إستخدامًا في عمليات المراسلة، كما أنه أصبح من التطبيقات المعروفة على مستوي العالم؛ كما ينال هذا التطبيق شعبية كبيرة، وكل هذا لاحتوائه على مجموعة هائلة من المزايا والتحديثات التي يبحث عنها كثير من الأشخاص؛ ومن أفضل مزايا تطبيق الواتس اب هو سهولة استخدامه.

1. كيفية تحويل محادثات watsapp من جهاز الايفون إلى الاندرويد؟

إن عملية النقل من الآيفون إلى الأندرويد ليس عملية سهلة على الاطلاق، حيث أنه من الصعب أن نحصل على كافة البيانات من جهاز إلى جهاز أخر، كما تعد محادثات الواتس اب من أكثر أنواع البيانات صعوبة عند نقلها من iOS إلى منصة اندرويد، ولذلك نحتاج إلى مجموعة برنامج تم تصميمها لهذا الامر على وجه الخصوص.

2. ما هو تحديث تطبيق واتس اب الحديث في عام 2021؟

يعتبر تحديث واتس اب 2021 الذي قامت شركة watsapp بعرضه، وهذا بسبب الفيروس المنتشر فيروس كورونا، ونظرًا لتواجد الاشخاص في المنازل أغلب الوقت قامت الشركة بوضع خاصية الفيديو الجماعي، والتي يمكن من خلالها تجمع 4 افراد إلى 8، ويمكنك التمتع بهذه الخاصية عند تنزيل أخر إصدار للتطبيق، كما قامت الشركة بمجموعة من التحديثات على هذا التطبيق، وقامت أيضًا بحل مجموعة من المشكلات التي كان يتعرض لها التطبيق كما يلي:
  • قامت شركة واتس اب في تاريخ 1912021 بحل المشكلة التي كانت تواجه جميع مستخدمي تطبيق واتس اب، وهي عدم القدرة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من خلال التطبيق، وظن الجميع أن السبب في هذا هو الجهاز الخاص بهم، ولكن كان سبب المشكلة في الشركة ولذلك قامت الشركة بتعديل هذا العيب.
  • كذلك قامت الشركة الخاصة بالواتس اب بخوض تجربة حديثة تعمل على الربط بين تطبيق الواتس اب وجميع مواقع التواصل، وذلك حتى يتمكن مستخدمي تطبيق الواتس اب بمشاركة حالات الواتس اب على مواقع التواصل، مثل الفيس بوك.
  • تحاول شركة الواتس اب عرض تحديث أخر  لجميع مستخدمي الواتس اب، وتزود هذه الخاصية المستخدمين بمعرفة كبيرة حول ما يقوم به الشخص الذي يقوم بالتواصل معهم من خلال تطبيق الواتس اب.
  • قامت بمجموعة من التحديثات التي تمكنك من القيام بمكالمات الفيديو.
  • كما أن هناك تحديثات تمكنك من أرسال GIF.
  • تمكنك التحديثات من تعديل الصور التي ترغب في إرسالها على تطبيق الواتس اب.
  • يمكنك إرسال المحادثات بشكل يسير جدًا، وهذه الخاصية تعتبر من أفضل التحديثات بالنسبة لرجال الأعمال.
  • يمكنك تغيير أنماط الخط من حيث النوع، والخط، والحجم، وذلك عن طريق وضع خطوط حديثة.
  • من خلال التحديثات الحديثة من إرسال الملفات وهى في صيغة PDF.
  • تتمكن أيضًا من البحث عن رسالة معينة في الشات. 

3. أخر اصدار محدث لتطبيق واتس اب للكمبيوتر

يعتبر تطبيق واتس اب الخاص بجهاز الكمبيوتر هو واحد من الإصدارات الحديثة، التي قامت الشركة الخاصة بتطبيق الواتس اب بتطوير هذا الحين، ويسمح هذا الاصدار بإرسال جميع الرسائل وكذلك استقبالها، ويمكنك أيضًا من التحكم في الواتس اب من جميع نواحيه وكل هذا عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأصبح هذا الاصدار مشابه تماما لخدمة الواتس اب ويب.
ما الفرق بين الواتس اب العادي والواتس الذهبي
هناك كثير من الفروق والاختلافات بين الواتس اب العادي والواتس الذهبي ومن هذه الفروق ما يلي:
  • عند إستخدام الواتس الذهبي تستطيع فتح واتسين في جهاز واحد، وهذه الخاصية غير متوفرة في الواتس العادي.
  • يمكنك الواتس الذهبي من تعيين كلمة مرور خاصة بك دون الحاجة إلى برامج، بينما في الواتس العادي لا تستطيع القيام بهذا.
  • في تطبيق الواتس الذهبي تستطيع الرد من خاصية الرد الاوتوماتيكية، بينما لا تتوفر هذه الخاصية في الواتس اب العادي.

حقوق النشر خاصة بمدونة فورت نايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى