شروحات

إصدار Android 12: إليك الميزات الجديدة وبعض التفاصيل الأخرى

android 12

إصدار Android 12: إليك الميزات الجديدة وبعض التفاصيل الأخرى

السلام عليكم زوار مدونتنا كيف حالكم ، تقوم Google بتحديث نظام التشغيل Android OS الخاص بها سنويا ، حيث تقدم ميزات وتصميمات جديدة تحافظ على البرنامج في حالة جيدة ، وتجمع بين الميزات الجديدة الأساسية مع إضافة بعض الخيارات ، ما سيدرجه صانعو الهواتف المحمولة في أجهزتهم كدليل.

إذن ما الذي سنراه عند إصدار Android 12 في وقت لاحق من هذا العام؟ ترقبوا آخر الأخبار والمزايا.

 

يعد Android 12 ، يمنح المستخدمين مظهرا أكثر حداثة واستخداما أسهل لواجهة مستخدم وظيفية ، وتزويد المستخدمين بانتقالات ورسوم متحركة محسّنة… كما وعدت الشركة بإشعاارات أسرع. تتيح لكم واجهة برمجة التطبيقات سحب المحتوى وإفلاته من لوحة المفاتيح أو الحافظة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد نقل الصور ومقاطع الفيديو بين التطبيقات أكثر كفاءة وأسهل.

بخلاف الإصدارات السابقة ، يدعم الإصدار الجديد أيضا تنسيق الحاوية الجديد. يتيح لكم ذلك تحقيق جودة أعلى بحجم أصغر مقارنة بالتنسيقات القديمة. قالت الشركة إنها ستوفر “مزيجا من ردود الفعل اللمسية والصوت” ، لكن المصطلح لم يتم توضيحه بشكل صحيح ، لذلك في مواقف معينة ، يتم “تشغيل” اللمس الديناميكي القائم على الصوت مثل الهاتف الخلوي. تحديث رائع آخر هو أنه يمكن الآن عرض التنقل على الخريطة في وضع ملء الشاشة بحيث يمكن للمستخدم رؤية الخريطة أثناء القيادة بشكل أكثر وضوحا ، وهو أمر طبيعي لإنهاء عرض ملء الشاشة.

أزواج التطبيقات: تتيح لكم أزواج التطبيقات تشغيل تطبيقين في نفس الوقت. هذه ليست ميزة جديدة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، ولكنها تفتقر إلى التكامل الرسمي والسلس في قاعدة بيانات نظام التشغيل. يبدو أن Google تعمل على إصلاح هذا على Android 12 للسماح للمستخدمين بتشغيل التطبيقين معا. تعد أزواج التطبيقات مفيدة بشكل خاص للهواتف القابلة للطي التي توفر مساحة شاشة أكبر.

 

بالإضافة إلى كل هذه الميزات ، تم إجراء بعض التغييرات المستهدفة في الأمان والخصوصية لضبط ملفات تعريف ارتباط WebView وقيود MAC والتحكم في معرف الجهاز. لكن جوجل لم تذكر أي أخبار مسربة من قبل. قبل الإطلاق ، تم تسريب إصدار جديد من تحديث الكاميرا والميكروفون ، لكن Google لم تذكر مثل هذه التغييرات في كل من الكاميرا والميكروفون في إعلانها. نعتقد أن هذا قد يكون بسبب إخفاء الميزات أو ببساطة نسيت الشركة ذكرها في مقابلتهم.

ومع ذلك ، أثناء اختبار الجهاز ، وجد أن Android 12 يحتوي على بعض التغييرات الجديدة الأخرى التي لم تذكرها Google.

في الإصدار الجديد ، تظهر خيارات التكوين التي لم تكن موجودة من قبل باللون الأزرق الفاتح. تم تطوير زر الطوارئ بنفس طريقة نظام iOS ، ويمكنكم إجراء مكالمة طوارئ إلى جهة اتصال طوارئ مخزنة بضغطة قليلة على زر الطاقة.ميزة جديدة تسمى “Silky Home” تمنح قائمة الإعدادات مظهرا جديدا بالكامل مستوحى من واجهة المستخدم. من السهل مشاركة كلمات مرور Wifi ولا يتعين عليكم مشاركة رمز الاستجابة السريعة أو البحث عن سلسلة من الأحرف.

 

متى سيتم إطلاق Android 12؟

  • أصدرت Google أول نسخة تجريبية للمطورين في 18 فبراير.
  • وفقا لجدول Google الخاص ، سيتم إصدار أول إصدار تجريبي عام في مايو.
  • البيان الرسمي سيصدر في أغسطس أو ربما في وقت لاحق.

تستغرق عملية التطوير لكل إصدار جديد من Android وقتا طويلا ، وعادة ما يتم إصدار الإصدارات التجريبية للمطورين في وقت سابق من العام. في عام 2020 ، أصدرت Google أول إصدار تجريبي للمطورين لنظام Android 11 في 19 فبراير. بعد عام تقريبا من ذلك التاريخ ، أعلنت Google عن Android 12 في 18 فبراير.

إصدار تجريبي عام يسمح لأي شخص لديه هاتف Android متوافق ، مثل هاتف Google Pixel أو OnePlus ، بالتسجيل والسماح لـ Google باختبار إصدار Android التالي. هذا العام ، تستهدف Google إصدارا تجريبيا عاما في مايو وفقا لجدولها الزمني الخاص.

تم تعيين كل هذه الميزات لجعل الإصدار الجديد من Android 12 التحديث الأكثر إثارة لنظام Android. الميزات رائعة وتم إنشاؤها بعد الكثير من البحث ومعرفة ما يحب المستخدمون وتطويره وفقا لذلك.

 

حقوق النشر خاصة بموقع اندرويد بلاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى